أرشيف

(فيديو) مئات الآلاف يتظاهرون في صنعاء للتأكيد على مطلب رحيل صالح واحتجاجا على مجزرة الأمس

حمدي ردمان، وعبدالله ناجي- يمنات


صنعاء– تظاهر مئات الآلاف من المواطنين المطالبين برحيل الرئيس صالح وأقاربه ونظامه عن السلطة في مسيرة حاشدة في العاصمة صنعاء مساء اليوم الأربعاء.


وانطلقت المسيرة بعد عصر اليوم من ساحة التغيير وجابت عدداً من شوارع العاصمة تنديداَ بالمجزرة البشعة التي ارتكبها نظام صالح ضد المسيرة السلمية مساء أمس الثلاثاء التي نجم عنها سقوط أربعة شهداء وأكثر من ألف ومائتين جريح.


وردد المشاركون في المسيرة هتافات تطالب بتنحية الرئيس صالح وأقاربه عن السلطة ومحاكمتهم، وتؤكد على عزمهم في إسقاط نظامه في سبيل الحرية. وسُمعت بعض الهتافات: “الشعب يريد إسقاط النظام”..”من صنعاء صرخة قوية.. إرحلوا يا بلطجية ” .. “يا علي يا جبان .. بنت اليمن لا تهان”.. “ما تعبناش ما تعبناش.. ما في حرية ببلاش” .. “زنجة زنجة.. دار دار .. با نجيلك يا غدار”..


واتجهت حشود المتظاهرين إلى وزارة الإعلام التي اتهموها بالتظليل والتحريض الرسمي ضدهم وهتفوا شعارات غاضبة ضدها. ونددوا باعتقال الإعلامي علي صلاح من قبل قوات الأمن مساء أمس من مطار صنعاء بينما كان عائداً من ألمانيا، واقتياده إلى جهة مجهولة.


وشوهدت قوات أمن كبيرة جداً من وحدات شرطة النجدة وهي تفرض حزاماً طوقي على بنك التسليف الزراعي.


وحذر شباب الثورة من أي جرائم أخرى يقوم بها النظام، كون الرد سيكون سريعاً، مؤكدين أنهم لن يتعاملوا مع مثل هكذا انتهاكات إلا عبر رد لا يخرج عن نطاق الثورة السلمية.


ومرت المسيرة التي وصفت بـ: “المليونية” من جوار معسكر الفرقة الأولي مدرع متجهه إلى أمام وزارة الأعلام الجديدة، وجولة سبأ وشارع القيادة، مروراً بشارع العدل، وصولاً إلى ساحة التغيير .


ووصلت المسيرة إلى ساحة التغيير دون أن تتعرض لاعتداء من قبل كتائب صالح ومن يوصفون بـ: “البلطجية”. يذكر أن أسرة الإعلامي الكبير/ علي صلاح، الذي أعلن انضمامه للثورة في وقت مبكر من اندلاعها، زارت ساحة التغيير بصنعاء وناشدت الجهات المسئولة بالإفراج الفوري.


إلى ذلك، أعلن عدد من وجهاء قبيلة “بني حشيش عن انضمامهم وتأييدهم للثورة، وانضموا إلى الاعتصام في ساحة التغيير. وتعتبر “بني حشيش” واحدة من القبائل الكبيرة في محيط العاصمة صنعاء، ولا تبعد عنها سوى بضعة كيلو مترات.


من جانب آخر، أفادت مصادر موثقة أفادت ليمنات أن دائرة الأشغال العسكرية اعتقلت أحد أفرادها يوم أمس، وهو الجندي عيسى عبدالله أحمد شمسان، من أبناء محافظة تعز ” مديرية الصلو” على خلفية التحاقه بشباب الثورة. وبحسب المصادر ذاتها، فإن دائرة الأشغال العسكرية قامت بتسليم الجندي المعتقل إلى الشرطة العسكرية لسجنه هناك.


يذكر أن الصلوى انضم إلى ثورة الشباب منذ فترة، والتحق بتحالف لعسكريين منشقين يطلقون على أنفسهم “إئتلاف ضباط القوات المسلحة بساحة التغيير”.









فيديو
1



2

زر الذهاب إلى الأعلى